القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الفوائد الصحية للرشاد وما العلاجات المستخدمه له


أهم الفوائد الصحية للرشاد وما العلاجات المستخدمه له


 أن حب الرشاد يعتبر من أكثر الحبوب الغنية بالفيتامينات الغنية والكالسيوم وهو يعتبر من النباتات التي تنتمي الى فصيلة "الصليبية " حيث  ويتواجد وبشكل  واسع في الهند، وأوروبا، والولايات المتحدة، وكان منذ القدم يستخدم  في الطب نظرًا لخصائصة الطبية المتعددة.

من ابرز الفوائد الصحية لحب الرشاد 

1- يساعد بشكل كبير على منع الربو .

حيث يمكن تقليل أعراض الربو بشكل مشهود عن طريق تناول حب الرشاد لإحتوائه على مركب نشط يساعد في تحسينوظائف الرئة،وحيث أن حب الرشاد يساعد جدا في معالجة والتهاب الحلق والسعال وجفاف الحلق والرشحه.

2- يساعد بشكل كبير على صحة الامعاء .

حيث أن وفرة الألياف في حب الرشاد يجعله ملين ومساعد  قوي جدا حيث يساعد في تخفيف أعراض الإمساك وعسر الهضم وحيث أنه يساعد تناوله وبانتظام في تنظيم حركات الأمعاء، بالاضافة الى انه يمكن إعطاه للأطفال  مضافا بالماء لعلاج مشاكل المغص والقيئ .

3-يعزز الذاكرة للانسان .

يتميز حب الرشاد بوفرة الأحماض الدهنية الأساسية وايضا الأحماض اللينولينية ووايضا الأحماض الدهنية الأراكيدونية ، وهذا المزيج  يعمل من الأحماض الجيدة كمعزز ومقوي ممتاز للذاكرة.

4-جيد للبشرة وصحة الشعر.

حيث يعتبر معجون حب الرشاد الممزوج بالعسل علاجًا ممتازًا جدا لعلاج البشرة المتهيجة و حروق الشمس ويساعد ايضا على تهدئة البشرة التي تتعرض لحروق الشمس ، حيث يمكن تطبيق هذا المزيج على شفتيك الجافة والمتشققة.
وهذا بالاضافة الى انه غني للغاية بالبروتين ومنها المعادن الأساسية الأخرى مثل المغنيسيوم بالاضافة الى  الحديد التي  تساهم في منع تساقط الشعر ، وحيث يمكنك تناوله أو تطبيق المعجون على الشعر ، للحصول على شعر لامع  وجذاب وبشكل طبيعي.

اقسام الموضوع