القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد حب الرشاد للحمل والقيمة الغذائية له وكيفية استخدامه


فوائد حب الرشاد للحمل والقيمة الغذائية له وكيفية استخدامه
ما هو حب الرشاد وما هي الفائدة منه للحمل 

أن حب الرشاد  يعرف بالحبة الحمراء والاسم العلمي لها Lepidium sativum  وهو يعتبر ايضا من النباتات التي تنتمي للفصيلة الصوليبيه ، حيث أنه يتواجد هذا النوع من النباتات أو الاعشاب في  نطاق واسع ب الهند، وأوروبا، والولايات المتحدة الامريكية ، وقد كان يُعدّ قديماً من النباتات أو الاعشاب و التي تمتلك خصائص طبية مميزه، ويحتوي حب الرشاد ومسحوقة وزيته على كمية  ممتازه من البروتين ، والمعادن ، والدهون ، والألياف، النباتية والمواد الكيميائيةوحيث ايضا فإنّه يُضاف إلى العديد من المشروبات، والأغذية وذلك من اجل الحصول على الفوائد الصحية الكاملة ، كما يمكن استهلاك أوراقه الخضراء بشكلٍ طازج في السلطات، أو مطبوخاً مع الكاري والخضروات. 

فوائد حب الرشاد للحمل والمراءة الحامل والقيمة الغذائية له وكيفية استخدامه 

 ما هي فوائد حب الرشاد للحمل؟ وهل هناك فوائد لحب الرشاد للحمل وهل يمكن تجنبها ام لها فائدة كبيره ؟ حيث أن هناك  الكثير من الأسئلة  والتي قد تدور بذهن المراءه  الحامل أو المراءة  التي تفكر بالحمل  وذلك حول نوع الأطعمة التي عليها تناولها والأخرى التي يجب تجنبها.

فأما الرشاد، فمن الافضل أن يتم  عدم تناولها  وذلك خلال فترة الحمل، ويعود السبب  في ذلك إلى عدم وجود دليل كاف يؤكد ضررها أو حتى  نفعها، ومن اجل الحفاظ على صحة وسلامة الحالة الصحية للحامل يجب الابتعاد عن تناولها، وانه الجدير بالذكر أنه قد جاءت التوصيات الصحية من الخبراء المختصين في مجال الاعشاب  تنص على ضرورة تجنب استخدام حب الرشاد خلال فترة الحمل وحتى في مرحلة الرضاعة الطبيعية  وذلك بهدف عدم التعرض لأي مشاكل صحية سواء كانت مرتبطة بصحة الجنين أو صحة المراءة الحامل، حيث قد اوصى خبراء آخرون بإضافة البذور للنظام الغذائي الخاص بالحامل ولكن بكمية بسيطة.

ما هي القيمة الغذائية لحب الرشاد حتى وإن لم يكن هناك فوائد حب الرشاد للحمل، لهذه الحبوب الغذائية قيمة غذائية عالية جدًا، فهي غنيّة بالعديد من العناصر والمعادن والفيتامينات.

وهذه هي القيمة الغدائية والتي تم الحصول عليها من مواقع طبيه. حيث المادة الغذائية القيمة الغذائية الماء 89.40 غم والسعرات الحرارية 32 سعرة حرارية ميللغرام الحديد 1.30 ميلغرام المغنيسيوم 38 ميلغرام الفوسفور 76 ميلغرام البوتاسيوم 606 ميلغرام البروتين 2.60 غم الدهون 0.15 غم الكربوهيدرات 0.70 غم  الألياف 1.1 غم السكريات 4.40 غم الكالسيوم 81 الصوديوم 14 ميلغرام .

هل يمكن استخدام الرشاد للحامل في شهرها التاسع وما فوائده 


قد تلجأ مجموعه من السيدات إلى استخدام حب الرشاد،  وذلك نظرًا لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والعناصر الهامة في تلك الفترة، ولكن العديد من اطباء النساء والتوليد، لا ينصحون به، إلا في الشهر التاسع فقط،  وذلك للاسباب التالية .



  • يزيد من تقلصات الرحم، وبالتالي تكون الولادة أفضل، وإذا تم استخدامه  حيث قبل هذه الفترة من الممكن أنه قد يسبب إجهاض لها وفقدان الجنين.
  • يعمل على إدرار حليب الثدي نعم ، فانه بالتالي رضاعة طبيعة أفضل.
  • يعطي الشعور بالراحة، ويقلل من التعب والإرهاق والاجهاد  في هذا الشهر.

اقسام الموضوع