القائمة الرئيسية

الصفحات


علاج حرقة المعدة للحوامل Treating heartburn for pregnant women


علاج حرقه المعده للمراءه الحامل التخلص من الحرقه بصوره بسيطه جدا

 مشكله حرقه المعده هي مشكله كبيره تعاني منها جميع البشريه واليوم ان شاء الله سنتكلم عن حموضه المعده للمراه الحامل كيف تتخلص المراه الحامل من هذه الحموضه ان شاء الله.

 هناك الكثير من الحوامل والتي يعاني من حموضه المعده وخلال فتره الحمل حيث تعاني اكثر النساء الحوامل من حموضه المعده وحرقان المعده وذلك في خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل واذا فما هي حموضه المعده وما اعراضها وما اسبابها وكيف يمكن معالجه حموضه المعده للمراه الحامل .
انه حموضه المعده للمراه الحامل تنتج عن بقايا الطعام التي تعود الى المريء من ما تؤدي تهيج وحرقان في المعده ومن ما تؤدي الى الشعور بالغثيان والاستفراغ وغالبا ما تنتج  حموضه المعده بسبب اتباع نظام غذائي خاطئ وخلال فتره الحمل.

 و من اعراض الحموضه للمراه الحامل حيث غالبا ما تشعر بحرقه في المعده وبالاضافه الى الام في المعده والسعال الشديد وصعوبه البلع والتهاب الحلق المستمر الاطعمه والسوائل الحامضه وايضا التهاب الحلق والقصبات الهوائيه والشعور بالغثيان.


ومن اسباب حرقه المعده للحامل هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى حدوث الحرقه لدى النساء الحوامل:


  • يمكن هرمونات الحمل ان تؤدي الى ارتخاء العضله الواقعه بين المريء والمعده وذلك بسبب ارتدادات محتويات المريء والتي تعود الى المعده والعكس صحيح ارتداد محتويات المعده الى المريء.
  •  ومن الاسباب ايضا التغير في مستويات الهرمونات لدى النساء الحوامل والتي تؤثر على الجهاز الهضمي للنساء الحوامل.
  •  ومن الاسباب ايضا ان الرحم المتوسع يدفع احماض المعده الى اعلى و مما يؤدي الى حموضه المعده.



 وسنذكر لكم الان ما هي علاج حموضه المعده او حرقه المعده:


 و من اجل التخفيف من حرقه المعده وذلك اثناء فتره الحمل يجب عليك ايتها المراه الحامل اتباع ما يلي:

  •  اولا :ان اكل وجبه خفيفه خلال  اليوم وعدم اتباع نظام الثلاث وجبات يوميه للاكل اكثر من وجبه خلال اليوم الواحد اربع وجبات خمس وجبات او ست وجبات حسب الرغبه.
  • ثانيا :لا تنامي مباشره بعد الاكل يفضل ممارسه مجموعه من الحركات الرياضيه من اجل تخفيف حموضه المعده او تخلص من حموضه المعده او حرقه المعده
  •  ثالثا: لا تشربي الكثير من الماء اثناء تناول الطعام لانه يسبب كبير مشكله حموضه المعده.
  •  رابعا :يجب ان يكون نومك صحيح وان يكون راسك فوق مستوى الكعب ووضع وساده اسفل الكتف و ذلك لمنع ارتجاع حموضه المعده الى المريء.
  •  خامسا :عدم لبس الملابس الضيقه و لبس الملابس الفضفاضه خاصه اثناء النوم التخفيف من عدم ارتجاع حمض المعده.
  •  سادسا :حاولي ان تاكلي حبه علكه حيث تعتبر علاج فعال للتخلص من حموضه المعده.
  • سابعا : وفي حال حدوث الارتجاع احماض المعده ينصح بالذهاب الى الطبيب مباشره .
الاطعمه التي يجب على الحامل ان تتجنبها خاصه فتره الحمل

و هذه المجموعه من الاطعمه التي يجب على الحامل ان تتجنبها خاصه فتره الحمل في الاشهر الاولى و في الاشهر الاخيره من الحمل اولا الابتعاد عن الكحول والعصير مثل الحمضيات تدريب والبندوره والبرتقال والقهوه والمشروبات المحتوى العالي من الكافيين والابتعاد عن المقالي وجبات دسمه والدهنيه الابتعاد عن الاطعمه الغنيه بالتوابل.


هل تعتبر الادويه المضاده الارتجاع المريئي او الحموضه امن الاستخدم فضلت من نساء حوامل.
 قد لا تنتظم بعض النساء الحوامل  النصائح التي يتم استخدامها من اجل التخفيف من حموضه المعده فتلجا الى استخدام الادويه المضاده له التخفيف من حموضه المعده والتخلص منها ولذلك يجب الانتباه الى الامور التاليه استخدمي مضادات الحموضه بعد ساعه من تناول الطعام ويفضل ان استخدام مضادات الحموضه قبل النوم وحاولي ان تتناولي المضادات الحيويه والتي تحتوي بشكل كبير على مجموعه الالمنيوم وذلك من اجل تجنب الاسهال والامساكالمضادات التي تحتوي شكل كبير على المغنيسيوم حيث انها تساعد بشكل كبير في  التخفيف من المخاض وتعتبر مضادات الحموضه من الاسباب التي تؤدي الى تخفيف الحديد في الجسم والذي يعتبر مهم بالنسبه الى الجنين .


تعليقات

اقسام الموضوع