القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل عشرة طرق طبيبعه لتسريع الولاده


افضل عشرة طرق طبيبعه لتسريع الولاد


افضل عشره طرق لتسريع الولادة يقدم لكم اليوم موقع وصفتي موضوع شامل عن تسريع الولادة حيث عادة ما تمر غالبية النساء بالمخاض بمفردهن  وذلك عندما يقتربن من موعد الولادة المحدد ومع ذلك ، في الأوقات التي تصاب فيها الأم بحالات معينة مثل ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل ، أوالركود الصفراوي عند الولادة وهذا (يسمى ركود الصفراء بالركود الصفراوي) ، أوالطفح الجلدي في هذه الحالة يفضل القيام في تسريع الحمل .

ستجد في هذا الموضوع..


·         متى من الأفضل أن تقومي بتسريع الولادة ؟

·         متى تحتاجين إلى تسريع المخاض "الولادة"؟

·         هل يمكنك تسريع الولادة بدون مساعدة طبية؟

·          عشره طرق طبيعية لتسريع الولادة.

·         تمارين سوف تساعدك لتسريع الولادة.

·         خمسة اطعمة تساعدك على تسريع الولادة.


متى من الأفضل أن تقوم الحامل بتسريع الحمل ؟

أنه من المحتمل أن تصاب بآلام المخاض أحيانًا بعد 37 أسبوعًا حيث يبلغ الجنين مرحلة النضج بعد 37 أسبوعًا و على الرغم من ذلك أن الأمهات الحوامل يشعرن بضيق في البطن في مكان ما بعد الشهر السابع أو الثامن من الحمل ، إلا أنهن لا يشعرن بألم شديد ولا يأتي على فترات منتظمة.

بعد حوالي 37 أسبوعًا أو أكثر شيوعًا في 38 أو 39 أسبوعًا ، تبدأ الآلام في الظهور كل 20 دقيقة ، وهو الوقت الذي يجب أن تذهب فيه إلى المستشفى ومن الطبيعي حتى لو بدأت آلام المخاض بعد أيام قليلة من تاريخ الولادة المقدر حيث  يمكن للمرء الانتظار حتى 42 أسبوعًا ولكن الانتظار بعد تاريخ الولادة يتطلب مراقبة الجنين عن كثب من خلال اختبارات تسمى اختبار عدم الإجهاد والتصوير بالموجات فوق الصوتية لمؤشر السائل الأمنيوسي.

  متى سوف تحتاجي الى تسريع الولادة ؟

يتم تحفيز المخاض  تسريع الولادة عندما لا تعاني الأم من آلام المخاض وذلك  بعد أو في المراحل المبكرة جدًا من المخاض ولم يتم فتح عنق الرحم أو فتحه بشكل ضئيل حيث يجب تحريض المخاض إذا كانت الأم تعاني من ظروف معينة كما ذكر سابقًا في المنشور.

ويتسارع المخاض عندما تكون الأم في حالة مخاض نشط بالفعل (مما يعني أن عنق الرحم مفتوح بالفعل حيث يتم تسريع المخاض عندما تكون تقلصات الرحم ضعيفة ولا يحدث توسع عنق الرحم أو فتح عنق الرحم بالمعدل المتوقع و معدل التمدد المتوقع هو حوالي 1.2 سم إلى 1.5 سم في الساعة حتى تصل إلى اتساع كامل وهو 10 سم حيث إذا لم يحدث ذلك وكان عنق الرحم يتوسع ببطء ، فإنه يعتبر عملاً بطيئًا ويحتاج إلى التعجيل أو التعجيل.


هل يمكنك تسريع الولادة بدون مساعدة طبية


نعم ، هذا ممكن وهناك عدة طرق لتحقيق ذلكومع ذلك ، يمكن أيضًا القيام بذلك باستخدام الأدوية.

  عشرة طرق طبيعيه لتسريع عملية الولادة للحامل؟

.سوف نذكر لكم أفضل عشره طرق منزلية لتسريع الحمل .

1.      تغيير الأماكن  وعدم البقاء في مكان واحد : حيث البقاء في مكان واحد دون الكثير من الحركة قد يكون ضدك حيث تحتاجين إلى تغيير الاماكن أو المواقف حتى ينتقل الطفل إلى الوضع الأمثل للولادةيمكن أن يساعد التحرك أو اتخاذ أوضاع أو أوضاع معينة الطفل على النزول إلى الحوض والضغط على عنق الرحمأثناء تحركك ، يتكيف الطفل إلى أفضل وضع لتقدم المخاض  .

                    

2.      قومي بالمشي : عندما تقترب من موعد ولادتك ، امش كثيرًا واسمح للجاذبية بالقيام بالعمل نيابة عنككما أنه سيساعد الطفل على الدخول في الوضع الصحيح للولادة أثناء نزوله إلى منطقة الحوض حيث ستساعد الحركات مثل التأرجح والتأرجح والرقص في تقليل الألم أيضًا .

 

3.      حفز ثديك: هذا يطلق الأوكسيتوسين "معرف شو هو الصراحه" في مجرى الدم مما يؤدي إلى تقلصات ويسرع المخاض و يمكنك إما تدليك الحلمتين بأصابعك أو استخدام مضخة الثدي وكما أن الاستحمام الدافئ بالماء المتساقط والمتحرك أسفل الحلمتين سيحفز الثديين أيضًا.

 

4.      استرخ في حمام دافئ: اجلس أو قف في حمام دافئ للاسترخاءسوف يخفف التوتر أثناء اتساع وانقباضات عنق الرحميساعد الاستلقاء في حوض الاستحمام الدافئ أيضًا ، ولكن يجب أن يكون لديك شخص لمساعدتك في ذلك  .

 

5.      العلاج بالضغط : يؤدي الضغط على نقاط ضغط معينة إلى تحفيز الانقباضات ، وبالتالي تسريع عملية المخاضاطلب من شخص ما مساعدتك في هذه الحركه.

.

6.      مارسي الجماع: إذا كنت قد تجاوزت الموعد المحدد ولكن آلام المخاض لم تبدأ بعد ، فإن ممارسة الجنس يمكن أن تحفز المخاضعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم هذا ، فإنه يطلق مواد تسمى البروستاجلاندين ويبدأ إطلاق البروستاجلاندين المخاضفي الواقع ، تحتوي الأدوية التي تحفز المخاض على البروستاجلاندينأيضا ، هزات الجماع تطلق الأوكسيتوسين ، الذي يحفز الانقباضات.

 

7.      استهلك زيت الخروع:  تقليديًا كان يُعطى زيت الخروع لبدء المخاضاخلطي أونصتين من زيت الخروع بكميات متساوية من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من صودا الخبز (لأن زيت الخروع العادي غير مستساغ). اشربه كل نصف ساعة ، مع تقليل الكمية إلى أونصة واحدةهذا يعزز اتساع عنق الرحم وبالتالي يحفز الانقباضاتإنه يعمل جنبًا إلى جنب مع أشياء أخرى ، مثل تحفيز الحلمة ، لتسريع المخاض  .

 

8.      شاي أوراق التوت: شاي أوراق التوت الطازج هو طريقة تقليدية لتحفيز التقلصات وتحفيز المخاض. وجدت الدراسات بانه أيضًا أنه سوف يساعد في تقصير وتحديد المرحلة الثانية من المخاضإذا لم تتمكن من الحصول على أوراق طازجة ، فحاول استخدام كبسولات أوراق التوت .

 

9.      شاي الريحان: هذا الشاي عبارة عن مطمث (يحسن تدفق الدم إلى منطقة الرحم) ويعمل لمن تجاوزوا موعد استحقاقهمفهي ممتازة في تسريع أو تحفيز الانقباضاتلتحضير الشاي ، أضف أيًا من أوراق العشب إلى الماء الساخن واتركه ينقعيمكنك أيضًا صنع الشاي بالريحان والأوريجانو مع قطعة من الزنجبيل   .

 

10.  العلاج بالروائح العطرية: سوف تساعدك الزيوت الأساسية مثل اللافندر واللبان والبابونج الروماني واليوسفي على البقاء هادئًا ومسترخيًايمكن استخدامها أثناء الاستحمام أو تدليكها في الجلد أو استنشاقها من خلال ضخ البخارإنها تقلل الألم والقلق والغثيان وتقوي الانقباضات .

استشيري طبيبك أو ممرضة التوليد قبل تجربة أي من الطرق الطبيعية المذكورة أعلاه لتسريع المخاضيمكنك أيضًا تجربة بعض التمارين لتسريع المخاض وجعل العملية أقل إيلامًا.

  هذه مجموعه من التمارين التي سوف تساعدك في تسريع الولادة؟

.إذا لم تكن المشي أو الحركات الخفيفة  التي تمارسيها   كافية لتحفيز الانقباضات ، فعليك تجربة بعض التمارين المحددة مثل:

  •  حركة القرفصاء موجود له صور ع النت:

حيث أنها تفتح الحوض ، مما يسمح للطفل بالضغط على عنق الرحم وتعزيز التمدد وطريقة حركه القرفصاء ، قفي في وضع مستقيم ، مع جعل الظهر مستقيماً وقم بإنزال نفسك تدريجياً و تحركي للأسفل حتى سوف تشعري بحرقة في البطنالآن ، عودي إلى وضع الوقوف عن طريق دفع الجزء العلوي من الجسمحافظ على قدميك في وضع متوازي واحصل على دعم كافٍ عند القيام بذلك  .

  •   تمارين كرة الولادة:

سيساعد قضاء الوقت على كرة التمرين في تحفيز المخاضيساعد الجلوس على الكرة أو دحرجتها جيئة وذهاباً أثناء الجلوس عليها على استرخاء عضلات الورك وأسفل الظهرمجرد القفز لأعلى ولأسفل يجعل الطفل ينزل نحو منطقة الحوضستجعل حركات الكرة هذه عملية التسليم سهلة وسريعةلكن تأكد من وجود شخص ما ليضمك أثناء ممارسة الرياضة.

  •   الجلوس في المرحاض:

هذا سوف يصنع العجائبسواء كنت تستخدم الصوان بالفعل (لتفريغ المثانة لإفساح المجال للطفل للنزول) أو مجرد الجلوس فوقه ، فإن هذا الوضع يساعد في تسريع المخاض  .

  هذه الاغدية التي سوف تساعدك على تسريع الحمل ؟



    هذه الاغدية الخمسة تساعد على تسريع الحمل اتمنى ان تنال اعجابكم 

1. الأطعمة الحارة والحيوية: 


       يُعتقد أن الأطباق الحارة   تحفز المخاض انه عند هضمها ، تساعد وتحفز الأطعمة الغنية بالتوابل البروستاجلاندين المعروف بقدرته على إحداث تقلصات في جدران الرحم   حيث يحتوي الفلفل أيضًا على عنصر نشط يسمى الكابسيسين ، والذي يخلق حركات الأمعاء ويحفز الرحم.

 

     2.  الأناناس:  

      حيث يحتوي الأناناس على البروميلين ، وهو الإنزيم النشط المعروف بقدرته على تليين عنق الرحم وبالتالي تحفيز تقلص عضلات الرحم الملساء للحث على المخاضمن الأفضل استهلاك الأناناس الطازج وليس المعلب للحث على المخاض لأن التعليب والعمليات الأخرى تميل إلى تقليل محتوى البروميلين في الفاكهةلا تفرط في تناول الفاكهة لأن ذلك قد يؤدي إلى الإسهال.

 

3.  زيت الخروع:  

حيث يعتقد العديد من  الستسرات والأطباء أن زيت الخروع فعال في إحداث المخاضومع ذلك ، لا تستخدمي هذا الزيت للحث على المخاض قبل موعد ولادتكعلى الرغم من أنها آمنة ، إلا أنها قد تجعلك تشعر بالغثيان وتؤدي إلى الإسهال  .



4.شاي أوراق التوت: 

على الرغم من أننا لا نعرف بالضبط كيف يعمل شاي أوراق التوت الأحمر للحث على المخاض ، فقد وجدت دراسة أن استهلاك هذا الشاي يمكن أن يقلل من فرص امتداد الحمل إلى ما بعد الموعد المحدديُعتقد أن هذا الشاي يساعد على تحفيز التقلصات وتقوية عضلات الرحمعلى الرغم من أنه يعتبر آمنًا للأم والطفل ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد فعاليته.


5. جذر عرق السوس: 

يستخدم عرق السوس الأسود للحد من حرقة المعدة والعديد من أمراض المعدة الأخرىومن المعروف أيضًا أن عرق السوس يحتوي على الجلسرهيزين ، الذي يميل إلى زيادة البروستاجلاندين في تقلص الرحمومع ذلك ، يرتبط استهلاكه بكميات كبيرة بالولادة المبكرة .

 

تعليقات

اقسام الموضوع