القائمة الرئيسية

الصفحات



تناول الكثير من الالياف لعلاج البواسير كالفواكه والخضراوات  .

تناول الكثير من الألياف هل تبحث عن علاجات منزلية للبواسير؟ ابدأ بالشفاء من الداخل إلى الخارج باتباع نظام غذائي غني بالألياف ، والذي يمكن أن يقلل من النزيف والألم من البواسير.
 املأ طبقك بالفواكه والخضروات الغنية بالألياف والأرز البني والحبوب الكاملة والمكسرات للتخلص من البواسيرو شرب الكثير من الماء يمكن أن يمنع الإمساك  والقضاء على البواسير 

استخدم كيس شاي للتخلص من البواسير.
يمكن تهدئة البواسير الخارجية بوضع كيس شاي دافئ ومبلل. يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي على تقليل التورم وتخفيف الألم وتعزيز تخثر الدم لوقف النزيف. (Psst - يمكن أيضًا استخدام أكياس الشاي لعلاج قرح الفم !)
 

 تجنب الجلوس لفترات طويلة والمشي يوميا من 20 الى ثلاثين دقيقة للقضاء على البواسير .
 إذا كان لديك وظيفة مكتبية ، تجول لمدة خمس دقائق على الأقل مرة واحدة في الساعة لتخفيف ضغط المستقيم الذي يسبب البواسير. في صالة الألعاب الرياضية ، تجنب الدراجات الثابتة والقرفصاء ، حيث يمكن لكلاهما ممارسة نفس الضغط. بدلًا من ذلك ، جرب المشي السريع لمدة 20 إلى 30 دقيقة لتشجيع وظيفة الأمعاء. هذا ما يحدث لجسمك عندما تبدأ في المشي 10000 خطوة في اليوم .

 نقع البواسير في ماء دافئ .
 نقع في الماء الدافئ يزيد الماء الدافئ من تدفق الدم للمساعدة في تقليص الأوردة المتورمة. لجني فوائدها ، املأ حوض الاستحمام أو حمام المقعدة ، الذي يتسع فوق المرحاض ، بأربع أو خمس بوصات من الماء. اجلس في الماء مع رفع ركبتيك للحصول على أقصى قدر من التعرض للمنطقة المصابة. إذابة حفنة من أملاح إبسوم في حوض الاستحمام قبل أن تبدأ في نقعها سيساعد على تضييق البواسير بشكل أكبر.


 الثلج " الجليد" علاج سريع لتخفيف الم البواسير .
تنتفخ الأوعية الدموية بسبب البواسير ، لكن البرودة يمكن أن تقلصها وتريحها بشكل كبير. املأ كيسًا بالثلج ، ولف قطعة قماش رفيعة حوله ، واجلس عليه لمدة 20 دقيقة تقريبًا لتخفيف أعراض البواسير. كرر حسب الضرورة ، لكن انتظر عشر دقائق على الأقل بين كل تطبيق. إليك موعد استخدام الثلج أو الحرارة لتخفيف أنواع مختلفة من الألم .

 العلاجات المنزلية للبواسير: حافظ على نظافة المناطق الحساسة .
قم بتبديل دشك اليومي لبعض وقت الاستحمام إذا كان ذلك ممكنًا حتى تتمكن من نقع منطقة الشرج بالماء الدافئ. لا تستخدمي الصابون أو المناديل المعطرة أو المحتوية على الكحول ، لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم حالة البواسير (لا تقلق ، فالنقع الدافئ سيظل نظيفًا). عندما تكون خارج الحوض ، استخدم مجفف الشعر لتجفيف المنطقة برفق.

 
 العلاجات المنزلية للبواسير: الاستلقاء.
 كيف تعالج البواسير بدون جل او كريمات؟ ببساطة تخلص من الوزن عن منطقة الشرج المؤلمة عن طريق الاستلقاء على الأريكة مع رفع ساقيك لمدة نصف ساعة. ستعمل على تحسين الدورة الدموية في مؤخرتك أيضًا ، مما يحسن من تخفيف البواسير.

 استخدم فقط ورق التواليت الأبيض غير المعطر.
 استخدم ورق تواليت بسيط ويحتوي ورق التواليت المعطر والملون على مواد كيميائية إضافية يمكن أن تهيج المناطق الحساسة. بلل ورق التواليت العادي والأبيض غير المعطر أو استخدم منشفة مبللة عند الحاجة إلى المسح. أتبع ذلك بوضع مرطب غير معطر بمنديل للوجه.

 
استخدم الفازلين للتخفيف من البواسير.
 إليك كيفية علاج البواسير بالفازلين. يمكن أن يهدئ الفازلين المنطقة المصابة إذا كنت تربت قليلاً على البقعة المؤلمة لتخفيف أسرع للبواسير.  
 
 تجنب الإمساك عند الإصابة بالبواسير.
 امنح نفسك الإذن للذهاب ويمكن أن يؤدي الاحتفاظ بفواصل الحمام إلى الإمساك ، مما يعني أنك بحاجة إلى إجهاد أكثر عندما تذهب. يمكن أن يسبب ذلك ضغطًا في البطن ويجلب البواسير. بدلًا من التركيز على كيفية علاج البواسير ، ابحث عن دورة مياه بمجرد احتياجك لها لتجنبها في المقام الأول. يمكن أن تساعد هذه العلاجات المنزلية للإمساك .

العلاجات المنزلية للبواسير: البطاطس.
 جرب البطاطس وقد يبدو الأمر غريبًا ، لكن ضغطًا مصنوعًا من البطاطس يعد علاجًا منزليًا فعالًا بشكل مدهش للبواسير. عند المبشور ، تعمل الدرنات كقابض مهدئ. 

 العلاجات المنزلية للبواسير: بندق الساحرة.
 ضع بندق الساحرة وهو متوفر في السوق وعند العطارين وبندق الساحرة مليء بالعفص التي تساعد على تقليص الأوعية الدموية. اغمس كرة قطنية في ماء بندق الساحرة واضغطها على البواسير. الآن بعد أن تعرفت على هذه العلاجات المنزلية للبواسير .
.



تعليقات

اقسام الموضوع