القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل علاج لحرقة المعدة وصفات منزلية 2020


افضل علاج لحرقة المعدة وصفات منزلية 2020
مشكلة الحرقة مشكلة يعاني منها اغلب سكان العالم وخاصة البالغين من العمر حيث أن حرقة المعدة تحدث بسبب خروج الحامض من المرئي وهذا يودي الى حرقان المعدة وسوف نذكر لكم عدة اسباب تؤدي الى الحرقه وطرق التخلص منها .
بعض المحفزات  الشائعة والتي تؤدي الى الحرقة :
  • تناول الكحول: الكحول حيث أنه يزعج الجهاز الهضمي حيث كلما شربت أكثر من الخمر والكحول كلما زاد اتصال الكحول بمسالك الجهاز الهضمي ، كلما شعرت بالسوء والحرقة خاصة في اليوم التالي من شرب الكحول فسبحان الله ضرره اكثر من نفعه .
  • معدة خاوية فارغة:  حيث عندما تقضي وقتًا طويلاًلا تتناول أي وجبه طعام ،حيث تقوم المعدة تفرز الحمض وينخفض ​​الحموضة ، مما يخلق بيئة أكثر حمضيةيمكن أن يؤدي ذلك إلى الغثيان أو الارتجاع فينصح ألاكل خاصة الثلاث وجبات رئيسية يوميا ما عدا شهر رمضان المبارك فسوف نذكر لكم في درس الحقائق العلمية حول الصيام وفوائده على جسم الانسان .
  • الإفراط في تناول الطعام أي تناول الاطعمة بطرق غير منتظمه: عندما تكون معدتك مليئة بالطعام فانها تكون العضلة العاصرة بين معدتك والمريء أكثر عرضة للاسترخاء والانفتاح ، وهو يودي الى الحرقة ومما يسمح برش محتوياتها الحموضه.
·         الأطعمة المشكلة:الثوم ،  الطماطم (البندورة) ، و البصل ، والنعناع ، والأطعمة الغنية بالدهون يمكن أن تؤدي جميعها إلى استرخاء المصرة وفتحها وتودي الى حدوث الحرقة المزعجه (خاصة إذا تم تناول بعض هذه الأطعمة في نفس الوجبة وخلطها مع بعض ).
وفيما يلي الاطعمة والتي تساعد على تخفيف حرقان المعدة
     الزنجبيل: حيث تم استخدامه منذ آلاف السنين وذلك كعلاج طبيعي ، وايضا هناك في الواقع بيانات ممتازة جدا تظهر أن الزنجبيل يمكن أن يقدم الراحة من الغثيان وعلاجه بشكل فوري ويوصي الاطباء بمضغ الزنجبيل أو شاي الزنجبيل أو مشروب الزنجبيل الحقيقي او غليه وشربه من اجل التخلص من الحرقه .
  •     النعناع: حيث يمكن أن يساعد النعنع في تخفيف الانتفاخ وذلك بعد الوجبة (وقد تمت دراسته لأنواع أخرى من آلام البطن) ، لذا ينصح  في شرب  كوب من شاي النعناع  وذلك للحصول على بطن أكثر هدوءًا بعد الوجبة ولكن كن حذرا إذا كان لديك ارتجاع  او انك تحس بالتقيؤ حيث أن النعناع "النعنع يمكن أن يكون محفزًا ومساعدا على المراجعه او التقيؤ.
  •     الحليب: وعلى الرغم من أنه ليس قلويًا تقنيًا ، إلا أنه ينصح بتناول الحليب لانه مساعد قوي لمعالجة حرقة المعده ولكن ايضا يعتبر  الحليب أقرب إلى درجة الحموضة المحايدة من العديد من الأطعمة والمشروبات ويمكن أن يغطي معدتك ويساعد على تهدئتهاالكالسيوم الموجود في الحليب هو أيضا محلول حمض.
  •     عرق السوس :حيث يحتوي عرق السوس (المصنوعة من جذر عرق السوس) على مركب يجعل خلايا المعدة تنتج المزيد من المخاط والتي تساعد على علاج حرقة المعدة ، والتي تعمل كطلاء واقي للمعدة حيث جرب مضغ عرق السوس (تحقق من الملصقات للتأكد من أنه عرق سوس حقيقي!) أو شرب شاي عرق السوس و ضع في اعتبارك أن عرق السوس غير موصى به للنساء الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  •    صودا الخبز: لأنها قلوية ، يمكن أن تساعد في زيادة درجة حموضة المعدةامزج ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء واشربه لتخفيفه بنفسك . 


وفي حالة استمرار حموضه المعدة او حرقة المعدة معك ولفتره طويلة ينصح الذهاب الى المستشفى او الطبيب لمعالجة هذا الامر المزعج ونتمنى الشفاء الكامل لكم جميعا متابعينا ويرجى العلم بأن مصدر معلوماتنا من مواقع طبيه اجنبية كبيره ومعروفه ومنا ويبميد .

مصادر اعتمدنا عليها 
تشنجات المريء (مؤسسة مايو للتعليم والأبحاث الطبية)

تعليقات

اقسام الموضوع