القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض البواسير من الدرجة الاولى الى الدرجه الرابعه

اعراض البواسير من الدرجة الاولى الى الدرجه الرابعه

 تعتبر البواسير من أمراض الجهاز الهضمي والتي يعاني منها  البالغين في العمر والتي تتراوح أعمارهم بين 30 و 90 عامًا ويمكن ان تصيب الناس التي تترواح أعمارهم وذلك من سن عشرون الى ثلاثون عام  وهي مشكلة شائعه جدا واليوم سوف نذكر لكم اعراض البواسير وذلك من الدرجه الاولى وحتى الدرجه الرابعه وايضا علاج البواسير حيث قيل درهم وقاية خير من قنطار علاج وسنذكر لكم سبل الوقاية من البواسير .

تعريف مرض البواسير :

أن مشكلة البواسير ضاهره يعاني منها الكثير من الشباب وايضا كبار السن و يحدث البواسير وذلك  نتيجة لتضخم في الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الشرج أو الجزء السفلي من المستقيموعندها فانه في هذه الحالة يزداد الضغط على الأوعية الدموية مما يودي إلى انتفاخها ومما تسبب الألم  الصعبه والآثار المزعجة للمريض .

.

 اسباب البواسير وعلاجها واعراض البواسير من الدرجه الاولى الى الدرجه الرابعه

  • تحدث احيانا بسبب الدفع أثناء حركات الأمعاء
  • رفع شي ثقيل فجاءه
  • الحمل بسبب الضغط المتزايد على العروق في المستقيم .
  • انخفاض الألياف والابتعاد عن اكل الخضروات الغنية بالالياف 
  • الوزن الزائد مثل السمنة سبب كبير في البواسير
  • الجلوس لفترات طويلة في مكان واحد ولايام. 
  • عدم شرب كميات كبيره من المياة .
  • الكسل وعدم ممارسة التمارين الرياضية اليومية كالجري والالعاب الاخرى .
  • الاصابة بالاسهال الشديد .

 

اعراض البواسير وذلك من الدرجه الاولى الى الدرجه الرابعه

يستخدم العديد من الأطباء نظام الدرجات لتصنيف البواسير على أربع مراحل:
البواسير من الدرجة الأولى: البواسير التي تنزف ولكنها لا تتدهورهذه البواسير متضخمة قليلاً ، لكنها لا تبرز خارج فتحة الشرج وهي الباسور الداخلي في القناة الشرجية أثناء حركات الأمعاء.

·   البواسير من الدرجة الثانية: البواسير التي تتدلى وتتراجع من تلقاء نفسها مع أو بدون نزيفو قد يخرج هذا من فتحة الشرج أثناء أنشطة معينة مثل تمرير البراز ، ثم يعود إلى داخل الجسم  وهي باعتبار الانتفاخات  في الباسور الداخلي من فتحة الشرج أثناء حركات الأمعاء، ثم يعود داخل في حد ذاته.
.
       البواسير من الدرجة الثالثة: البواسير التي تتدهور ويجب دفعها بإصبعك مرة أخرى يجب أن تكون دفعت الانتفاخات البواسير من فتحة الشرج أثناء حركات الأمعاء، ومرة أخرى في بأصابعك.   

·         البواسير من الدرجة الرابعة: البواسير التي تدل ولا يمكن دفعها للخلف في القناة الشرجيةالبواسير من الدرجة الرابعة تشمل أيضًا البواسير التي تكون مخثرة (تحتوي على جلطات الدم) أو التي تسحب الكثير من بطانة المستقيم من خلال فتحة الشرج حيث يبرز الباسور من فتحة الشرج في كل وقت.

م

تعليقات

اقسام الموضوع