القائمة الرئيسية

الصفحات



سنقدم لكم اليوم في هذا الموضوع،افضل طرق علاج البواسير بالثوم وذكر اسباب حدوث البواسير اليكم كل بالتفاصيل.
تعريف مرض البواسير : 
تعريف مرض البواسير :
أن مشكلة البواسير ضاهره يعاني منها الشباب وكبار السن وعادة ما يحدث البواسير وذلك  نتيجة تضخم في الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الشرج أو الجزء السفلي من المستقيم، عندها في هذه الحالة يزداد الضغط على الأوعية الدموية حيث يؤدي إلى انتفاخها وتسبب الألم  الصعبه والآثار المزعجة للمريض، وسنعرض في هذا المقالات بعض المعلومات عن علاج البواسير بالثوم بالتفصيل.

ومرض  البواسيرهو: أوردة منتفخة في الجزء السفلي من المستقيم والشرج ففي بعض الأحيان تمتد جدران هذه الأوعية الدموية بحيث تكون رفيعة جدًا لدرجة أن الأوردة تتضخم وتهيج ، خاصة عند التبرز .


اليكم انواع البواسير ومعلومات كاملة عنها 
أ‌-  البواسير الداخلية ما هي اضراراها ومدى تاثيره.
البواسير الداخلية تعتبر بعيدة كل البعد وبما يكفي داخل المستقيم بحيث لا يمكنك رؤيتها أو الشعور بها وايضا الاحساس بالالام من خلاله حيث انها لا تؤذي بشكل عام وذلك لأنه لديك القليل من الأعصاب الحسية للام هناك حيث تشمل أعراض البواسير الداخلية ما يلي:
  •  خروج دم من برازك ، أو على ورق التواليت بعد أن تمسح ، أو في وعاء المرحاض.
  • الأنسجة التي تنتفخ خارج فتحة الشرجقد  تكون مولمه وغالبًا عندما تبرز قد تكون قادرًا على رؤية البواسير المتدلية على شكل نتوءات رطبة وردية أكثر من المنطقة المحيطة بها،وهذه عادة ما تعود إلى الداخل من تلقاء نفسها.

ب - البواسير الخارجية وهي المسبب للالام البواسير والشرج .
والبواسير الخارجية موجوده تحت الجلد وهي حول فتحة الشرج ، حيث يوجد العديد من الأعصاب التي تستشعر الألم،وتشمل أعراض البواسير الخارجية ما يلي الالام والحكة والنزيف .
وايضا من مسببات الالام البواسير وهي  تجلط الدم يمكن أن تتحول الى الباسور الأرجواني أو الأزرق ، وهذا ما يسمى بتجلط الدم حيث يمكن أن يؤذي ويسبب  الحكة  والنزيف،حيث قد يكون لديك القليل من الجلد المتبقي ، مما قد يسبب تهيجًا.

ما الذي يسبب البواسير:

قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالبواسير حيث إذا أصيب بها أفراد الأسرة الآخرون ، مثل والدي ويمكن أن يؤثر تراكم الضغط في المستقيم السفلي على تدفق الدم ويجعل الأوردة تنتفخقد يحدث ذلك من:
  • الدفع أثناء حركات الأمعاء
  • تجهد عندما تفعل شيئًا صعبًا جسديًا ، مثل رفع شيء ثقيل
  • الحمل قد يكون سبب ايضا وذلك عندما يضغط الرحم المتزايد على عروقك.
  • و اتباع نظام غذائي منخفض الألياف والابتعاد عن اكل الخضروات
  • الوزن الزائد مثل السمنة
  • الجلوس لفترات طويلة حول جهاز الكمبيوتر 
  • عدم شرب كميات كبيره من المياة 
  • الكسل وعدم ممارسة التمارين الرياضية اليومية كالجري والالعاب الاخرى 
  • الاصابة بالاسهال الشديد
طرق علاج مرض البواسير:
 غالبًا ما تتحسن البواسيروذلك بدون جراحة أو حتى الإجراءات التي يمكن لطبيبك القيام بها في عيادته. ابدأ بالمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية وتغيير نمط الحياة. ولا تلجاءي الى الطبيب الا في حالة الحمل فقط وقم باتخاد الاجراءات التالية لعلاج البواسير  .

·      تهدئة الألم والحكة من خلال الاستحمام بالماء الدافئ  حيث تعتبر الحمامات الدافئة (ولكن ليست الساخنة) علاجًا ممتاز ومن خلال التجارب قم بالجلوس  في البانيو او الطشت حسب ما تحب ان تسميها وقم بسكب الماء فيه واستلقي في الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك ، عدة مرات في اليوم حيث هذا يساعد  على تقليل التورم في المنطقة ويريح عضلة العضلة العاصرة.

·       ضع القليل من الفازلين داخل فتحة الشرج مباشرةً لتقليل الألم الناتج عن التبول .
·       استخدام الكريمات أو المراهم التي لا تستلزم وصفة طبية لأعراض البواسير.
·       حاول وضع عبوة باردة بسيطة على منطقة الالام لبضع دقائق لتخديرها وإزالة التورم.
تناول نظام غذائي غني بالأطعمة الغنية بالألياف وقليل من الأطعمة المصنعةتناول معظم الخضروات والفواكه والمكسرات ونصيحة لا تتناول الملينات لأنها قد تسبب الإسهال الذي قد يسبب تهيج البواسير.
·        . اشرب سبعة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا.
                       

كلمات دلالية علاج البواسير بالثوم علاج البواسير بالفازلين أخطر مراحل البواسير مرهم لعلاج البواسير أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الأولى علاج إفرازات البواسير علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون افضل علاج للبواسير في الصيدليات 2017 علاج البواسير الخارجية المتجلطة أفضل علاج للبواسير الملتهبة أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 2019 احسن مرهم للبواسير الخارجية حبوب مسكنة للبواسير دافلون للبواسير أفضل علاج للبواسير مجرب أسباب البواسير الخارجية عند النساء أدوية علاج البواسير علاج البواسير في الصين هل البروفين مسكن للبواسير المضاد الحيوي يصلح لعلاج البواسير هل البواسير تسبب ارتفاع حرارة الجسم طريقة نوم مريض البواسير علامات شفاء البواسير تمارين للتخلص من البواسير مضاعفات البواسير على الجسم


اقسام الموضوع