القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تركيب تقويم الاسنان مؤلم عند تركيبه


 

هل تقويم الأسنان مؤلم عند تركيبه ، ما هي تقويم الاسنان ،انواع التقويم ،مميزات وعيوب تقويم الاسنان  ، هل تقويم الاسنان مؤلمه ،موضوع عن تقويم الاسنان ،كيف تتخلص من الالم أثناء تركيب عملية التقويم والتي تعتبر مؤلمة بشكل كبير .


ما هو تركيب تقويم الأسنان وما هي مميزاته وعيوبه .

أن تركيب تقويم الأسنان يتعبر من أهم مجالات الطب في الوقت الحاضر وحيث يعتبر من العلاجات المهمة لصحة أسنان الاطفال و للبالغين  وحتى كبار العمر وبالرغم من الشعور والاحساس بالألم والذي ينتج عن الجهاز الا أنه تقريبًا مهم لصحة الاسنان و الفم ، ويعرف تقوم الاسنان ب أنه أداه  في البداية تساعد على علاج تشوه الفم والفكين ل الأنسان المريض ، حيث يعتبر مهم أكثر لعلاج أعوجاج الأسنان  ومن مهماته وضع الاسنان بمكانها الصحيح من اللثة أو الجذور ، ومهم أيضا لمن يعانون من مضغ الطعام وبلعه .


الحالات التي يتم و يحتاج وضع تقويم و تركيب الاسنان بها والحالات التي تتطلب تركيب تقويم .

يقوم طبيب الاسنان بتركيب و تنظيف و بتثبيت و تركيب التقويم  في الكثير من الاحيان في حالة تبديل الطفل لأسنانه اللبنية بالأسنان الدائمة ، والأسنان يتم تصليحها  في حالة ازدحام ألاسنان.


أنواع تقويم الأسنان أو تركيب تقويم الأسنان

  • تقويم الأسنان المعدني : حيث أنه يعتبر من أكثر جهاز تقويم الأسنان  أستخداماً لدى أطباء الأسنان ، حيث أن هذا الجهاز تم أستخدامها في مراحل الطب الاولى لمعالجة الاسنان الشفاف وهو مصنوع من المعدن ويعتبر هذا من تقويم معدني للأسنان الأقل تكلفه  .
  • تقويم ألاسنان الداخلي : حيث يعتبر هذا النوع من تقويم ألاسنان غير مولم على الإطلاق والتي يفضلها أغلب الناس حيث يقوم أخصائي تقويم الأسنان  ب عملية تركيب أجهزة  و تركيب التقويم الأسنان الشفاف بالجانب الداخلي من السن ،حيث تكون على شكل لاصق يتم الصاقها بالجانب الداخلي من السن وبطريقة لا يمكن رؤيتها للعيان.
  • تقويم الاسنان الشفاف:  كثير من الناس تتسائل هل تقويم الاسنان الشفاف مؤلم  او هذا النوع من تقويم الأسنان غير مؤلم  ، أن هذا النوع من تقويم اسنان الشفاف غير مؤلم حيث يعتبر خيار مفضل وبنفس الوقت مكلف خاصة للناس التي تحتاج تركيب جهاز تقويم لا يظهر للناس او غير بائن لهم حيث يكون على قالب شفاف كامل يتم صنعه للمريض وحيث يقوم الدكتور تبديله كل أسبوعين مره وبمعدل من 18 الى 30 مره حتى تتم معالجة الاٍسنان وهذا النوع من تقويم الأسنان غير مؤلم على الإطلاق .

هل يؤلم تقويم الأسنان وهل تقويم معدني للأسنان مؤلم 

عملية تركيب تقويم الاسنان تعتبر بعض الاحيان مؤلمة وغير مؤلم  في بعض الاحيان الاخرى ،  وهي تختلف من شخص الى اخر  ويؤلم تقويم الأسنان فقط في المرحلة الاولى لتركيب تقويم الاْسنان ، حيث يشعر الشخص الذي يركب التقويم  ب الم عندما يركب الطبيب التقويم و ألم في الأسبوع الأول وبعد بفترة من الاسبوع الاول  وقد تستغرق اسبوعين او اكثر  يشعر المريض و تشعر المريضة بالأرتياح وفي حالة استمر الألم ينصح اخذ المسكنات بوصفة من الطبيب.


 ما هي مميزات تقويم الاسنان .

  • يقوم عملية تركيب تقـويم الأسنان بعلاج نتوء الفم  عند المرضى الاطفال والكبار  ومعالجة التأتأ والتلعثم بالكلام بالرغم أنه مؤلم ولكن حل جيد . 

  • يخفف الآم ازدحام الأسنان ويحسن من المظهر العام والشكل الخارجي بعد أستخدامه و يعمل العلاج المناسب هذا على وقاية الفم من الغذاء الزائد الذي يؤثر على اللثه ويعمل على شد الفك تقريبًا و هل تركيب  جيد نعم جيد.


 ما هي عيوب تقويم الاسنان .

  • يمكن أن تظهر بقع بيضاء على سطح الأسنان ، مما يعني أن الشخص قد فقد الطبقة الأولى من الأسنان ، وهي طبقة المينا.  

  • عادة ما يكون تقويم الأسنان غير مريح ، خاصة بالنسبة للإناث ، قد تكون الرائحة مصحوبة برائحة كريهة في الفم ، ولكن إذا تم تنظيفها بانتظام.

  • يتطلب هذا المنتج استخدام تقنية الضغط على الأسنان، في حين أن هذا قد يكون مؤلمًا لبعض الأشخاص ، إلا أن البعض الآخر يواجه صعوبة في البلع والتحدث مع تقويم الاسنان.


 

تعليقات

اقسام الموضوع