القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يعتبر المشي للمراءة الحامل في الشهر السابع مضراُ للحمل Is walking in the seventh month harmful to the pregnant woman?

هل يعتبر المشي للمراءة الحامل في الشهر السابع مضراُ للحمل Is walking in the seventh month harmful to the pregnant woman?


المشي في الشهر السابع أثناء فترة الحمل ، ما هي أضرار المشي ساعه الحمل ،ما هي الرياضة التي يجب أن تتجنبها  الحامل في الشهر السابع ، وما مهي الرياضة التي يجب ممارستها للحامل.

الرياضة للمراءة الحامل في الشهر السابع .

تعتبر ممارسه الرياضة للمراءة في الاشهر الاولى من وقت الحمل من الامور التي ينصح بها حيث يجب ان تكون المراء نشيطة بدنياُ من اجل المحافظه على صحتها  و تساعد بالمحافظة على صحة الجنين في بطنها  الا في حالة أن تكون هي تعاني من مشاكل صحية فأنة من الواجب عليها مراجعة الطبيب 
و اليوم سوف نسلط الضوء على ماذا يتوجب على المراءة  أن تعمل خاصة في الشهر السابع و الثامن  ، وما هي الرياضات التي يسمح لها بممارستها خاصة في الثلث الاخير من الحمل ومنها السابع و الشهر الثامن والشهر التاسع  .

ما هي فوائد المشي للمراء الحامل .

  • مساعد المراءة على المحافظة على ضغط الدم لديها  ومما يعمل ب المحافظة على الدورة الدموية لها وحماية البطن والرحم وتخفيف الاعراض للحمل .
  • يساعد المشي المراءة على المحافظة على وزنها ورشاقتها وذلك بالمشي .
  • تساعد بالمحافظة على مرونة العضلات والجسم بشكل عام  بعد المشي وومارسة التمارين لمدة نصف ساعه يوميا .
  • يعتبر مساعداٌ على تخفيف الآم الحوض .
  • المساعدة على تقوية عضلات القلب للام والمحافظة على وزن المولود.
  • ومن اهم الفوائد المساعدة بتسهيل عملية الخلفه لدى المراءة  والتقليل من عملية الامساك لديها خاصة الموعد الاول من الحـمل .
  •  الشعور العام ب الارتياح و أنه يقلل الشعور ساعة الاكتأب.
  • تقليل الخطر باصابة التسمم .
  • التقليل من خطر اصابة السكري نتيجة .

ما هي الرياضة التي ينصح اليوم باستخدامها بالاضافة الى رياضه المشي .

من الرياضات التي ينصح أن تقوم بها المرأة  اثناء فتره الحمل هي الرياضات الهوائية والسباحة وركوب الدراجات وفي حالة الاجهاد ينصح الابتعاد عن ممارسة الرياضة وبما لا يضر صحتها  وزيارة الدكتور وينصح بممارسة الرياضة يوميا ، وينبغي للمراءة الحامل أن تشرب و ت تناول كمية كبيرة من السوائل واهمها الماء ، ويمكن لها ايضا  بعمل الممارسات الرياضية اول الايام 10 دقائق وبعدهاأكثر تدريجياُ 15 دقيقة الى ان تصل 30 دقيقة يوميا بممارسة الرياضة يوميا حيث بالمشي يوميا يخفف صعوبة حجم الولادة .


متى يجب أن تتوقفي عن رياضة المشي .

يجب أن تتوقفي عن رياضه المشي عند حدوث الأعراض ، ومن الأعراض فقدان التوازن، والتقلصات والتشنجات ، ونزول النزيف المهبلي وتورم أو نمو  الكاحل ،  وانقباضات الرحم والتي تحدث حتى بعد التوقف عن المشي  و انتفاخ الوجه المرتبطه  بعدم النوم وانتفاخ الساقين وايضا انحناء الظهر بشكل متكررة  ،  وزيادة الوزن بشكل غير طبيعي وهناك اسباب اخرى .

تعليقات

اقسام الموضوع