القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه موضوع شامل The benefits of sweet almond oil for the face

 

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه موضوع شامل

 يقدم لكم موقع وصفتي موضوع شامل وحصري عن فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وما هي فوائده وما هي استخداماته  حيث لوحظ في الفترة الاخيره أن موضوع زيت اللوز هو من اهم المواضيع التي تبحث عنه خاصة فئة النساء والفتيات بشكل خاص لما له من فوائد جمه في علاج مشاكل البشرة .

تتعد استخدامات الناس لزيت اللوز حيث يتم استخدام زيت اللوز بشكل رئيسي من اجل تحسين ملامح الوجه ومن اجل ترطبيه  واليوم سنتكلم لكم بشكل شامل عن فوائد زيت اللوز وفوائده للوجه .


  أولا ما هو زيت اللوز :

 يوجد هناك نوعان رئيسيان من انواع اللوز وهما اللوز الحلو واللوز المر حيث أن المصنعون يصنعوه من أنواع مختلفه جدا من شجرة برقوق دومستيكا وهي نوع من كاسيات البذور في العائلة الوردية وهي شجرة نفضية،وهي تشتمل على نوع من انواع الفاكهة وتسمى الخوخ حيث تنتشر هذه الشجره في الشرق الاوسط والدول العربية .

يتم استخراج زيت اللوز وذلك من خلال عصر اللوز واستخدام المواد الكيماوية كالكبريت وايضا من الطرق المستخدمة استخدام التبريد في استخراج زيت اللوز .

 

ثانيا ما هي الفوائد المحتملة من زيت اللوز :

ساد في اعتقاد الناس أن زيت اللوز له خصائص مضادة للأكسدة أو مضادة للالتهابات أو للبكتيريا أو مضادة للسرطان وأنه قد يساعد في التئام الجروح والمزيد من الفوائد ايضا ومع ذلك فأنة لا يوجد أي دليل مباشر على معظم هذه المقولات.


  • زيت اللوز يعتبر مرطب للجلد والبشرة .

أن زيت اللوز يعتبر من المرطبات التي  توفر الماء للجلد وتحتفظ به في مادة دهنية وتحتوي أيضا على المطريات والتي  لها دور بارز في تنعيم الجلد وتملأ الفجوات الصغيره وترطبها  وتساعد البشرة على تحسين الحجاز الواقي للجلد .

 ويستخدم الكثير من الناس زيت اللوز للمساعدة في علاج الأمراض الجلدية، مثل التهاب الجلد والأكزيميا وأظهرت الدراسات بأن زيت اللوز يقلل من اعراض الجلد ومنها التهاب الجلد المعتدل أو الشديد ، كما وأظهرت الدراسات بأن المرطبات التي تحتوي على زيت اللوز تساعد في تخفيف الحكه وحاجز الجلد ، وخاصة للاشخاص المصابين بالأكزيما الجافة والتي تسمى بمصطلح الاكزيما الاستكاكية والتي تودي الى جفاف الجلد ، وحكته وتشقاقته.


  • زيت اللوز الحلو يعتبر علاج فعال ومناسب لحب الشباب .
يعتبر زيت اللوز من الادوات المساعدة في علاج حب الشباب والتي يعاني منها اغلب الشباب في مقتبل العمر ،وغالبا ما يستخدم كمرطب موضعي وينصح الاطباء والمختصون أستخدام زيت اللوز الحلو لحب الشباب بحذر وبوصفة طبيه .


  • زيت اللوز علاج قد يكون ممتاز لعلاج الهالات تحت العينين .
يعتبر زيت اللوز الحلو او المر وحسب التجربة لمعظم الناس علاج قد يكون ممتاز لعلاج الهالات تحت العينين ،حيث أنه هناك القليل من الادلة العلمية والتي تشير أن زيت اللوز له دور فعال في تفتيح البقع الداكنه من الجلد . 



ثالثا : ما هي أستخدامات زيت  اللوز الحلو او المر.

  •  القيام بخلط زيت اللوز بالسكر لعمل مقشر للوجه.
  • القيام بخلط زيت اللوز بالملح لعمل مقشر للجسم.
  • القيام بإضافة زيت اللوز بضع ملاعق كبيرة إلى حمام ساخن.
  • فرك الزيت اللوز على الشفاه المتشققة.
  • وضع زيت اللوز على الأظافر والبشرة.

 

 


تعليقات

اقسام الموضوع