القائمة الرئيسية

الصفحات

قوقل تتيح خاصية نقل النص من الصور على سطح المكتب The desktop Google Photos website seems



 باستخدام تقنيات Google Lens ، يبدو أن موقع سطح المكتب الخاص بصور Google يكتسب قوة للبحث عن نص في صورة وتحويله إلى نص قابل للنسخ واللصق (عبر 9to5Google). يمكن الوصول إلى Lens في أماكن مختلفة على نظام Android لبعض الوقت ، ولكن ميزة التعرف الضوئي على الأحرف على سطح المكتب (OCR) يمكن أن تحول صور Google إلى طريقة مجانية وسهلة لاستيراد نص حقيقي.

وفقًا لـ 9to5Google ، يبدو أن الميزة متاحة بشكل شائع ، لكن كاتب XDA-Developers لم يلاحظ ذلك. ومع ذلك ، كنت على استعداد للقيام بذلك. لاستخدامه (أو للتحقق من أنه لديك) ، افتح موقع صور Google على الويب وانتقل إلى لقطة شاشة حيث قمت بحفظ بعض النص (مثل صفحة من كتاب ، أو علامة ، أو إيصال ، وما إلى ذلك). إذا تعرف Google على أي عبارات ، فيجب أن يظهر زر بعنوان "نسخ نص من الصورة" والضغط عليه سيفتح جزء يحتوي على النص الذي اكتشفه Google.

يظهر زر Copy Image Text على الصور التي يتعرف Google على نصها.

قد يكون الاستخدام الواقعي لـ Lens على الكمبيوتر المحمول هو مسح المستندات النصية المكتوبة ولصقها في أي شيء تكتبه على سطح المكتب. لإثبات ذلك ، التقطت صورة لكتاب مفتوح وكانت النتائج شبه مثالية:

يمكنك إما النقر مباشرة على الصورة أو استخدام الشريط الجانبي لتحديد النص وعلى نظام Android (وفي تطبيق iOS Google Photos) ، تحتوي Google Lens على عدد كبير من الميزات الإضافية ، ولكن يبدو أن نسخة نصية فقط هي التي وصلت إلى سطح المكتب. لم يحاول Google Photos Browser Edition تحويل صورة بنص إسباني (على الرغم من أنه سمح لي بنسخ النص) ، ولا يبدو أنه قادر على التعرف على أشياء مثل الحيوانات أو النباتات.

ومع ذلك ، من المشجع أن ترى إحدى أكثر ميزات Lens فائدة وهي تشق طريقها إلى إصدار سطح المكتب من صور Google ، وقد يكون ذلك علامة على أشياء قادمة.

سيظهر زر نسخ النص من الصورة على الصور التي يعثر Google على نص فيها.

يمكن أن يكون أحد التطبيقات العملية لوجود Lens على سطح المكتب هو مسح المستندات النصية المكتوبة ولصقها في شيء تكتبه على جهاز كمبيوتر سطح المكتب. لاختبار ذلك ، التقطت هذه الصورة لكتاب مفتوح ، وكانت النتائج خالية من العيوب تقريبًا: يمكنك تحديد النص مباشرة على الصورة أو استخدام الشريط الجانبي.

تتمتع Google Lens بالعديد من القدرات على Android (وفي تطبيق iOS Google Photos) ، ولكن يبدو أن نسخ النص هو الوحيد الذي تم نقله إلى سطح المكتب حتى الآن. لم يعرض إصدار متصفح صور Google ترجمة صورة بنص إسباني (على الرغم من أنه سمح لي بنسخ النص) ، ولا يبدو أنه يمكنه التعرف على أشياء مثل الحيوانات أو النباتات.

ومع ذلك ، من الجيد أن ترى إحدى أكثر ميزات Lens فائدة وهي تأتي إلى إصدار سطح المكتب من صور Google ، ونأمل أن يكون هذا مؤشرًا على أن هناك المزيد في الطريق.

تعليقات

اقسام الموضوع