القائمة الرئيسية

الصفحات

الكاميرات الذكية التي تستشعر الحركات المفاجئة ستراقب المنازل السعودية الآن

 

الكاميرات الذكية التي تستشعر الحركات المفاجئة ستراقب المنازل السعودية الآن

سيطرت المملكة العربية السعودية على الأخبار بفضل الرؤى المستقبلية لسيارات الأجرة الطائرة والشرطة الآلية في مدينتها الذكية المستقبلية ، نيوم. كشفت الدولة مؤخرًا عن خطة محسنة لإنشاء مساحة حضرية بدون سيارات أو طرق ، حيث يعتمد الناس على وسائل النقل العام تحت الأرض.

في حين أن قرار المملكة بجمع البيانات عن سكان نيوم قد يثير مخاوف المراقبة ، فإن الناس لديهم الوقت لاتخاذ قرارهم لأن المدينة الضخمة لا تزال قيد الإعداد. ولكن قبل أن يلمح العالم المدينة الضخمة ، تم وضع جهاز ذكي لتحسين الأمن الداخلي للعائلات في المملكة العربية السعودية.

تم تصميم الكاميرا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التي أطلقتها Ezviz لتشبه كرة صغيرة ويمكن إمالتها أو تحريكها لالتقاط عرض 360 درجة لغرفة المعيشة. يمتزج الجهاز الأنيق المزود بأجهزة استشعار الحركة مع البيئة المحيطة ويولي اهتمامًا خاصًا لأي حركة مفاجئة.

يمكن للكاميرا الذكية C6W تسجيل كل التفاصيل المحيطة بها بدقة 2K وتستخدم تقنية النطاق الديناميكي الواسع للحصول على صور أكثر وضوحًا في أي إضاءة. يمكن للجهاز التكبير حتى أربع مرات عندما تكتشف المستشعرات شيئًا متحركًا.

يمكن للمالكين أيضًا تغيير الإعدادات بحيث لا تتعقب الأداة سوى الأشخاص المتنقلين وعلى الرغم من أن البيانات التي تم جمعها بواسطة C6W مؤمنة بالتشفير ، يمكن للمالكين حظر عدسة الكاميرا عن طريق تنشيط وضع الخصوصية. يتبع نظام الأمان الذكي عروضًا مماثلة من Ezviz في الشرق الأوسط ، بما في ذلك كاميرا خارجية مع رؤية ليلية بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، لاكتشاف الأشخاص بشكل فعال.


بالإضافة إلى جمع البيانات المرئية للتحذير من التهديدات ، يستخدم Ezviz أيضًا التكنولوجيا الذكية لتحسين الصحة الشخصية. كشفت الشركة مؤخرًا عن أجهزة تنقية الهواء ، والتي تستخدم الأشعة فوق البنفسجية لتطهير البيئة ، مما يجعل منتج المنزل الذكي أداة قيمة في حقبة ما بعد الجائحة.


يعكس الطلب على هذه الحلول في المملكة رغبة السكان المحليين في تبني أنماط حياة ذكية وقد يمهد الطريق لقبول التكنولوجيا ، بما في ذلك التعرف على الوجه المخطط له في المدن الذكية.

تعليقات

اقسام الموضوع